المكتبة الوسائطية

  • Slide 3
  • Slide 2
  • Slide 1
  • 746
  • 745
  • 744

معرض جسور - من 13 إلى 31 دجنبر 2023

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية ومؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء دورة جديدة لمعرض نوادر "جسور" وذلك في الفترة الممتدة من 13 إلى 31 دجنبر 2023.
 ويتضمن هذا المعرض عدة أروقة تعرض العلاقات التاريخية بين المملكتين كما تعرض المساجد التاريخية وصور وأفلام تاريخية لمكة المكرمة وكذا نوادر من المخطوطات والمؤلفات. كما تتيح هذه الأروقة التعرف على جمالية الخط العربي والمسابقات القرآنية ‘ضافة إلى رحلة الحج الافتراضية وتجربة زيارة مكة الافتراضية.
تصاحب هذا المعرض الهام سلسلة من الندوات نذكر منها تلك التي أقيمت يوم 14 دجنبر 2023 بقاعة المحاضرات بالمكتبة الوسائطية التابعة لمؤسسة مسجد الحسن الثاني، حول موضوع "التكامل المعرفي بين علوم القران والعلوم الأخرى" والندوة التي ستحتضنها مؤسسة عبد العزيز ال سعود، يوم الجمعة 15 دجنبر 2023 على الساعة الرابعة بعد امساء، في موضوع "التراث الإسلامي" وتلك التي ستقام يوم الاثنين 18 دجنبر 2023 على الساعة بمؤسسة دار الحديث الحسنية حول موضوع "التأطير الديني والتحولات الرقمية".
في نفس الإطار وامتدادا لمبادرة مؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، في تكريم فرسان المملكة المغربية تعتزم المؤسسة، ضمن فعاليات معرض النوادر "جسور"، إطلاق المرحلة الثانية من مبادرتها "لتكريم أصحاب النجاح والجهود والتنمية في المملكة المغربية" والتي تبرز من خلالها المؤسسة أصحاب النجاح والمنجزات الوطنية وتقدم نماذج مميزة بالعطاء والمعرفة والعمل الاجتماعي ليتعرف عليها الزائرين للمعرض والمهتمين من حول العالم.
هذه المبادرة التي ستنطلق يوم السبت 16 دجنبر 2023 ستعرف تقديم الدكتورة ليلى فجاح، رئيسة جمعية السلام ولها إنجازات في تطوير وتأهيل الأيتام وكذلك السادة الحسن إدمحداد الذي عرف بجهوده الكبيرة في ترسيخ التعليم العتيق وحفظ القرآن الكريم وسمير كتون عن جهوده الكبيرة في علاج المياه البيضاء والذي أدار 25 ألف عملية وعبد الله أبوتان عن جهوده الكبيرة في تطوير القرى ورشيد اليزمي مخترع بطاريات الليثيوم إضافة إلى مجموعة من الملهمين من المملكة المغربية وهم حسناء خولالي، سفيان البراق، آية إزيلك، إكرام بكير، إحسان بنعلوش ومريم أمجون,
 

ملصق الحدث

صور لحفل تدشين المعرض

مقتطف الفيديو لحفل تدشين المعرض

فهرس الشباب فهرس الكبار